أخبار وتقارير

وزارة الداخلية تعلن حالة تأهب قصوى لأجهزتها الأمنية تحسبا لأي أعمال عنف عقب صلاة الجمعة

يمنات – صنعاء

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية حالة تأهب قصوى واستنفار أمني لمواجهة أي أعمال عنف قد تندلع عقب تظاهرات جمعة اليوم، إثر موجة الغضب التي اجتاحت اليمنيين، من فيلم أمريكي مسيء للنبي محمد.

ووضعت الأجهزة الأمنية في حالة تأهب قصوى جوار المقار الدبلوماسية الغربية، والسفارة الأمريكية على وجه الخصوص، فيما أفادت أنباء عن وصول أكثر من مائة جندي من المارينز الأمريكي إلى مطار صنعاء ليلة أمس لحماية السفارة الأمريكية.

 

وعممت وزارة الأوقاف والارشاد على خطباء الجوامع منشور بضرورة توعية الناس على التهدئة وضبط النفس.

ودعت اللجنة الامنية العليا حسب وكالة "سبأ" كافة القوى والتنظيمات الحزبية والسياسية والقوى الاجتماعية ولجماهير الشعب اليمني بكافة أطيافه في مختلف محافظات الجمهورية الالتزام والتقيد بالمبادئ الدستورية والقوانين وعدم السماح لعناصرهم وأنصارهم بتحريك أي مسيرة دون ترخيص مسبق من الجهات المختصة تنفيذاً للقانون رقم (29) لسنة 2003م بشأن تنظيم المظاهرات والمسيرات وحفاظاً على الأوضاع الأمنية بالغة الدقة والحساسية.

 

وكانت أعمال عنف وشغب قد اندلعت في محيط مجمع السفارة الأمريكية بحي سعوان في العاصمة صنعاء، اسفرت عن اقتحام متظاهرين للحوش الأمامي للسفارة، واحراق عدد من السيارات، ونهب محتويات وأثاث تابعة للسفارة.

وأشارت مصادر صحفية أن عدد القتلة ارتفع إلى أربعة أشخاص وعشرات المصابين، إثر المواجهة بين قوات أمنية ومحتجين على فيلم أمريكي أساء للنبي محمد.

زر الذهاب إلى الأعلى